الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

تعديل ال PK- زيادة الحد الأدنى للضرر

لسنوات، اشتهرت قهر أونلاين بخصائص ال PvP الكلاسيكية المميزة. و بتوفير خيار واسع من العناصر و ساحات القتال (PK ) المتعددة، استطاعت اللعبة مد اللاعبين بتجربة صراع لاعب ضد لاعب (PvP ) غاية في الإثارة و المتعة.

بطريقة او بأخرى و مع ركب تطور اللعبة، صدرت المزيد و المزيد من العناصر و الخصائص، التي أثرت بشكل ما على توازن اللعبة. و ذلك هو السبب وراء حاجتنا الى تعديل بعض الخصائص.

و لتوفير توازن أفضل بين مستويات اللاعبين و المهارات المختلفة، راعى فريق TQ اجراء تغييرات على حسابات الحد الأدنى للضرر. و هي كالتالي:

نهائي الحد الأدنى للضرر هو مفهوم جديد تماماً. و هو يطبق فقط على أسلوبي الهجوم التاليين:

1. هجمات بدنية

2.هجمات مهارية (هجمات الضرر-المستمر غير مدرجة)

آخذين في الاعتبار الخصائص المميزة لكل طبقة، فقد وضعنا حد أدنى للضرر بنسب مختلفة للطبقات المختلفة، و حسب مواجهات كل طبقة. بالنسبة للطبقة الواحدة، فإن المعدل يختلف أيضا حسب ان كنت تهاجم أو تتعرض للهجوم، و هنا صيغة سوف تستخدم لحساب نهائي الحد الأدنى للضرر الذي يحدث نتيجة كل هجوم، خلال مواجهات ال PK . سيكون هناك نظام "الضرر-الثنائي" في اللعبة. و سوف يُفعل نظام نهائي الحد الأدنى للضرر، فقط اذا كان نظام الضرر الأصلي سوف ينجم عنه ضرر أقل.

لنفترض أنك تقوم بمهاجمة لاعب يفوقك بكثير من حيث القوة و هجومك يخصم من دفاع الهدف. فإن الحد الأدنى للضرر الموجه منك الى الهدف سوف يحدد بنسبة معينة من الضرر الذي سددته، كبديل لل 1 نقطة ضرر السابقة التي يتم تلقيها في الوقت الحالي.

خذ المحارب ضد التروجان ، على سبيل المثال.

المحارب أ- الهجوم: 4000/ الدفاع: 4000

التروجان ب – الهجوم: 5000/ الدفاع: 5000

من الواضح هنا أن، ب أقوى من أ في كلا من الدفاع و الهجوم. عندما يقوم أ بمهاجمة ب، بصرف النظر عن دفاع ب، سيقوم أ بتسديد 4000*1.75% (افتراضياً، نحن سنقوم بتعديل النسب ، و ذلك يعتمد على استجابة مجتمع اللعبة) ضرر الى ب، بدلا من 1 نقطة لكل هجمة.

في الجانب الآخر، عندما يقوم أ بمهاجمة ب، سوف يتلقى أ 1000 ضرر بكل هجمة، بدلا من 5000*0.75% (معدل افتراضي مجددا) ضرر.

و هذا يعني، ان النظام سيقوم تلقائيا بمقارنة نتائج كلا العمليتين الحسابيتين، ثم يختار الضرر الأعلى كضرر نهائي.

و نأمل ان يوفر هذا التعديل مزيد من الفرص للشخصيات الضعيفة لتحدي الاشخاص في حدود مستواهم، و كذلك ان يمنح أولئك الشجعان فرصة أكبر لمواجهة خصوم أكثر قوة و توفير توازن أفضل في اللعبة. راغبين في أن يستمتع جميع اللاعبين بمتعة المبارزة مع الاخرين!

نشكركم جميعاً للعب قهر أونلاين!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق