الأربعاء، 8 يونيو 2011

تحذير: احتيال عبر بريد إلكتروني مزيف

لاعبينا، الرجاء الإنتباه!
في الآونة الأخيرة، وُجد بعض المحتالين يحاولون إستخدام خدع جديدة للإستيلاء على بياناتكم عبر البريد الإلكتروني، و نريد أن نلفت إنتباهكم إلى محاولات الإحتيال تلك.
لقد تسلم فريق TQ مؤخراً حالات عديدة من لاعبينا،يبلغون فيها عن ان حساباتهم قد اخترقت من قبل نوع ما من "بريد TQ الإلكتروني لحالات الاختراق". و هذه ببساطه هي الخطة التي يستخدمها المحتالون لسرقة بيانات حسابات اللاعبين. و يدعي هذا البريد كذبا بأن حساباتكم قد تورطت في حالات اختراق، و يحذركم من أن حساباتكم سوف يتم حظرها إذا لم تقوموا بتأكيد البيانات الخاصة بكم، ثم يقوم بتحويل المستلم الى إكمال "استمارة تأكيد بيانات" موصولة بموقع إلكتروني مزيف.
وقد بدأ فريق TQ التدقيق في هذه الحالات، و نريد أن نذكر جميع اللاعبين بأن من مصلحتكم و لمنع أي خسارة غير ضرورية، فإنه يرجى توخي الحذر بشدة، عند تعامكلم مع رسائل البريد الإلكتروني تلك. و إذا كان لديكم أية شكوك حيال اية رسائل قد تسلمتم إياها، أو إذا ظننتم أن هذا البريد قد يكون مزيف، فلا تقوموا بالرد على هذه الرسائل و لا تقدموا اية بيانات تخص حساباتكم في اي رد و عليكم بإبلاغنا، على الفور.
بعض النصائح المفيدة للتعرف على الرسائل المزيفة:
"انشىء رسالة بريد إلكتروني جديدة، لا تضغط على "رد" أو "reply"- فالمحتالون يضعون عنوان بريدهم الإلكتروني خفية، و يجعلونه يبدو كما لو كان بريد TQ الرسمي؛ و على الرغم من ذلك، سيطلبون منك الرد على عنوان بريد آخر.
"يرجى ملء بيانات حسابك من خلال الضغط على الرابط"- موقع مزيف/احتيال.
"سيتم حظر حسابك اذا لم تقدم البيانات الكاملة لحسابك"
"رقم الحالة: E602-3" – لا تتغير (على الرغم من امكانية تغييره في المستقبل).
أشياء أخرى يجب أن تنتبه لها (هام جداً):
الرجاء التأكد من الحفاظ على أمان بيانات بريدك الإلكتروني على الفيس بوك. فالمحتال قد يسرق بيانات بريدك الالكتروني من مجموعات الفيس بوك.
عند معالجة مشكلة حساب، سيقوم فريق TQ بحظر الحساب أولا ثم يعلم اللاعبين، و يطلب منهم تقديم بيانات الحساب الضرورية فقط. نحن لن نطلب أبداً من لاعبينا ان يفعلوا ذلك بدون وقف الحساب مؤقتا. هذا الإجراء لتأمين و حماية اي عتاد على الشخصية من السرقة.
فريق TQلن يرفق أبداً أية روابط داخل رسائل البريدالإلكتروني التي ترسل الى اللاعبين للتحقق من حساباتهم.
فريق TQلن يرسل أبداً اية رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب بها ليطلب من اللاعبين تقديم كلمة سر بريدهم الالكتروني او اية تفاصيل شخصية.
فريق TQ سيشير الى اسم شخصية محددة متورطة في قضية حساب، بينما لن يفعل المحتالون لأنهم لا يمتلكون مثل هذه المعلومات.
فيما يلي عناوين البريد الإلكتروني الرسمية. رجاء الرد فقط على هذه العناوين
nd.com.cn
conqueronline.com
mx.mail.conqueronline.com
tqdigital.com
netdragon.com
الرجاء حماية أنفسكم و حساباتكم من هذه الأنواع من الخدع القذرة و الإحتيال!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق